الرئيسية / سياسة / موقع سينغالي: الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء صفحة جديدة لاستكمال الوحدة الترابية للمملكة

موقع سينغالي: الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء صفحة جديدة لاستكمال الوحدة الترابية للمملكة

هوسبريس ـ متابعة

كتب الموقع الإخباري السنغالي ” سينيغو” مساء أمس الخميس أن قرار واشنطن الاعتراف رسميا بالسيادة المغربية على الصحراء يمثل “صفحة جديدة في تاريخ كفاح المغرب لاستكمال وحدته الترابية”.

وذكر الموقع بأن الرئيس دونالد ترامب أصدرمرسوما رئاسيا يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها ، بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على كافة الصحراء المغربية ، مشيرا الى أن هذا القرار يأتي بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي وصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد كاتب المقال ان الامر يتعلق ب “صفحة جديدة في تاريخ كفاح المغرب ملكا وشعبا من أجل الحرية والاستقلال واستكمال الوحدة الترابية”. ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستجسد مبادرتها السيادية ذات الأهمية الكبيرة ، ب “افتتاح قنصلية في الداخلة”.

ويهدف هذا التمثيل القنصلي ، الذي يكتسي طابعا اقتصاديا ، إلى تشجيع الاستثمارات الأمريكية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، بما يعود بالنفع على سكان الاقاليم الجنوبية وفقا للموقع .

وسجل الموقع الذي تناقل بلاغ الديوان الملكي أن جلالة الملك والرئيس الأمريكي تباحثا خلال نفس الاتصال، حول الوضع الراهن بمنطقة الشرق الأوسط.،مبرزا في هذا الصدد، أن جلالته ذكر بالمواقف الثابتة والمتوازنة للمملكة المغربية من القضية الفلسطينية، مؤكدا أن المغرب يدعم حلا قائما على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام.

تعليقات الزوّار