الرئيسية / منوعات / الولايات المتحدة تواجه موجة ثالثة من عدوى فيروس كورونا

الولايات المتحدة تواجه موجة ثالثة من عدوى فيروس كورونا

هوسبريس ـ متابعة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أنه بعد أسابيع من التحذيرات من تفش جديد لفيروس كورونا، اجتاحت موجة ثالثة من العدوى الولايات المتحدة، التي تسجل حاليا معدل 59 ألف اصابة جديدة في اليوم، وهو أعلى رقم مند بداية شهر غشت، في الوقت الذي يتجه فيه البلد لتسجيل أعلى معدلات للإصابات اليومية مند بداية الجائحة.

وأضافت الصحيفة أنه إذا كانت حالات الاصابة مرتفعة ومركزة في شمال شرق البلاد خلال فصل الربيع، وفي الجنوب خلال الصيف، فإن الفيروس ينتشر حاليا بشكل مقلق في جميع أنحاء التراب الأمريكي تقريبا.

وأوضح المصدر ذاته أن ولايات كولورادو، وإلينوا، وكنتاكي، وميشيغان، ومونتانا ونيو مكسيكو، وداكوتا الشمالية، وأوهايو، وداكوتا الجنوبية، ويوتا، وويسكونسن، ووايومنغ، سجلت أمس الثلاثاء معدلات إصابة قياسية على مدى سبعة أيام، في الوقت الذي سجلت فيه ولاية نيوجيرسي التي كانت تعتبر نموذجا في التحكم في الوضعية الوبائية، ضعف معدل الإصابات خلال الشهر الأخير.

ونقلت الصحيفة تصريحا لدكتور الأمراض المعدية بجامعة جونس هوبكينس للصحة، توم إنجليسبي، قال فيه “إنها ظرفية خطيرة حقا”.

وأوضح أن “أغلبية الولايات تعرف تزايدا في الإصابات الجديدة. هناك عدد قليل من المناطق التي تعرف استقرارا أو انخفاضا في عدد الإصابات”. وأضاف أنه “على عكس الموجات السابقة، التي تم فيها اتخاد تدابير الإغلاق، وفرض ارتداء الكمامات، يبدو أن البلاد حاليا مترددة قليلا في اتخاد إجراءات احترازية جديدة.

تعليقات الزوّار