الرئيسية / سياسة / “صندوق محمد السادس للاستثمار” سيكون علامة مميزة للاقتصاد الوطني

“صندوق محمد السادس للاستثمار” سيكون علامة مميزة للاقتصاد الوطني

الباحث الجامعي زكرياء ملياني

هوسبريس ـ متابعة

قال الباحث الجامعي زكرياء ملياني إن صندوق محمد السادس للاستثمار سيكون نموذجا اقتصاديا ذي جودة عالية، وعلامة مميزة للاقتصاد الوطني.

وأضاف ملياني، الأستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، أن هذا الصندوق الاستراتيجي، الذي أعلن جلالة الملك محمد السادس عن إنشائه في خطابه السامي يوم أمس الجمعة بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، يندرج إحداثه في سياق المبادرات الرامية إلى إنعاش الاقتصاد الوطني، وحماية والحفاظ على مناصب الشغل التي تأثرت بفعل الأزمة الصحية.

وأشار، في تصريح صحافي، إلى أن إحداث هذا الصندوق يحمل رسائل واضحة للمسؤولين بكافة المستويات، معتبرا أن هذه الخطوة تؤكد من جديد أن المغرب هو بلد يحترم وعوده والتزاماته.

وأردف المتحدث ذاته أن صندوق محمد السادس للاستثمار سيكون له تأثير إيجابي ملموس على الاقتصاد الوطني، لا سيما في ما يتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص على المستويين المحلي والدولي، في القطاعات ذات الأولوية كالفلاحة والسياحة والبنيات التحتية والابتكار وإعادة هيكلة الصناعة.

وحسب هذا الباحث، فإن هذا الصندوق سيمكن ،أيضا، من جذب الاستثمارات الأجنبية، الراغبة في الاستفادة من مناخ الاستثمار الواعد الذي تتميز به المملكة.

تعليقات الزوّار