الرئيسية / سياسة / برلماني عن دائرة بنسليمان..حصيلته “صفر” في مساءلة الحكومة

برلماني عن دائرة بنسليمان..حصيلته “صفر” في مساءلة الحكومة

هوسبريس

لم يتبق من عمر الولاية التشريعية الحالية سوى 20 في المائة بعد أربع سنوات من إجراء الانتخابات التشريعية الأخيرة، وبعض برلمانيي الغرفة الأولى لم يشرعوا بعد في ممارسة مهامهم بمساءلة الحكومة،  التي من أجلها صوت عليهم مواطنو دوائرهم الانتخابية. وعددهم حسب المعطيات المتوفرة في موقع مجلس النواب 22 نائبا ، يوجد ضمنهم نائب دائرة بنسليمان، سعيد الزيدي المرشح باسم حزب التقدم والاشتراكية.

فهؤلاء حسب المعطيات المنشورة في الموقع الرسمي للغرفة التشريعية الأولى مازالت حصيلتهم في ما يخص مساءلة الحكومة الى غاية الجمعة 9أكتوبر “صفر”، حيث لم يقدموا أي سؤال شخصي،  كتابي أو شفوي، الى الحكومة طيلة الأربع سنوات التي مضت من عمر الولاية التشريعية، منهم من ظهر في بعض الجلسات العامة لمجلس النواب يطرح سؤالا، ولكنه سؤال الفريق، تكلف بقراءته لا غير، وليس بمبادرة شخصية منه.

ويتوزع هؤلاء أصحاب ” صفر” سؤال بمجلس النواب،  على ثمانية أحزاب سياسية، وهي الأصالة والمعاصرة 12 نائبا، التجمع الوطني للأحرار 4 نواب، العدالة والتنمية 1، الاتحاد الدستوري 1، التقدم والاشتراكية 1، الحركة الديموقراطية الاجتماعية 1،الاستقلال 1، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 1.

تعليقات الزوّار