الرئيسية / رياضة / احتمال تعليق بطولة إيطاليا بسبب فيروس كورونا

احتمال تعليق بطولة إيطاليا بسبب فيروس كورونا

هوسبريس ـ متابعة

 قالت وزارة الصحة الإيطالية، الأربعاء، إنه “عندما ترتفع أعداد الإصابة بشكل كبير، فلا يمكن فعل أي شيء سوى تعليق مسابقة الدوري الإيطالي.

وطالبت وزارة الصحة الإيطالية، في مذكرة، رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم واتحاد الكرة باتخاذ قرار بشأن مصير مسابقة الدوري الإيطالي وذلك بسبب تسجيل زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في فريق جنوى هذا الأسبوع.

وأوضحت نائبة وزير الصحة الإيطالي ساندرا زامبا ، في تصريح صحفي، أن البروتوكول الصحي ينص على أنه ” لا يمكن للاعبي كرة القدم الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد خوض المباريات حتى تصبح نتيجة اختباراتهم سلبية.

وأشارت زامبا إلى أن اللجنة الفنية العلمية تعارض بشكل جذري وجود الجماهير في المدرجات “.

ومني نادي جنوى بالهزيمة في الجولة الثانية من منافسات بطولة الدوري الإيطالي بسداسية نظيفة أمام نابولي، ليتم الكشف بعدها عن إصابة 14 من لاعبيه بعدوى فيروس كورونا “كوفيد 19”.

ووفق ا لصحيفة (لا ريبوليكا) الإيطالية، فإن لاعبي نادي نابولي الآن يحتاجون لعزل أنفسهم في منازلهم، في انتظار ظهور نتيجة تحاليل الكشف عن الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد.

وكانت مباراة جنوى أمام نابولي قد تأجلت لعدة ساعات بعد الكشف عن إصابة ماتيا بيرين حارس جنوى بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قبل أن تقام المباراة يوم السبت، ليعلن النادي الإيطالي بعدها عن إصابة لاعب الوسط الدنماركي لاس شونه أيض ا، ليتم الإعلان عقب صافرة نهاية المباراة عن إصابة 14 لاعب ا في صفوف جنوى.

تعليقات الزوّار