الرئيسية / سياسة / نبيل بنعبدالله.. تعميم التغطية الاجتماعية استثمار في العنصر البشري

نبيل بنعبدالله.. تعميم التغطية الاجتماعية استثمار في العنصر البشري

هوسبريس – متابعة

اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله ، امس الخميس بالرباط ، أن تعميم التغطية الاجتماعية استثمار في العنصر البشري حتى يكون منتجا في الدورة الاقتصادية.

وقال بنعبدالله خلال ندوة رقمية نظمها المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية حول موضوع “التغطية الاجتماعية الشاملة استثمار منتج”، أن تعميم التغطية هو استثمار في العنصر البشري لجعله منتجا ومساهما في الدورة الاقتصادية، حيث إن الدعم “سيجعل منه إنسانا مستهلكا ومساهما في الإنتاج ويتحول في ما بعد الى مستثمر أو مقاول بما يضمن له العيش في ظروف سليمة”.

وأشار إلى أن المغرب بذل مجهودات كبيرة في مجال التغطية الاجتماعية، ويتوفر على نظام التقاعد منذ عقود وكذلك على بعض أنظمة التغطية الصحية بالنسبة لبعض الفئات، منها الموظفين وفئات أخرى، مبرزا أن هذه الآليات ليست كافية لكونها لا تهم فئات عريضة من المجتمع.

وتابع الأمين العام للحزب أن أزمة (كوفيد-19) أظهرت أن هناك “مجالا واسعا للفقر والاقصاء بالنسبة لفئة واسعة في المجتمع”، مشددا على ضرورة اعتماد تعميم التغطية الاجتماعية الشاملة على اعتيار أن “المغرب لا يمكن أن يواصل مساره التنموي دون الاهتمام بالبعد الاجتماعي”.

تعليقات الزوّار