الرئيسية / دولي / الأقنعة الطبية تقلل من احتمال الإصابة بعدوى كورونا بمقدار 1.8 مرة

الأقنعة الطبية تقلل من احتمال الإصابة بعدوى كورونا بمقدار 1.8 مرة

هوسبريس ـ متابعة

أكد معهد الأبحاث المركزي الروسي لعلم الأوبئة أن الأقنعة الطبية تقلل من احتمال الإصابة بعدوى كورونا بمقدار 1.8 مرة .

وأوضح المعهد أن احتمالية الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي المختلفة عند ارتداء قناع طبي تقلل بمقدار 1.8 مرة ، وعند استخدام القفازات – بمقدار 1.3 مرة .

ووفقا لنتائج دراسة خاصة لمعهد الأبحاث المركزي الروسي لعلم الأوبئة (روسبوتريبنادزور) حول ” مراقبة العوامل المسببة للإنفلونزا و”كوفيد-19″ في فترة انتشار الوباء ” ، فإن من بين الأشخاص الذين استخدموا معدات الحماية الشخصية مقارنة بعدد الأشخاص المصابين بمسببات الأمراض المختلفة أقل بكثير ، فقد قلل ارتداء الكمامة الطبية من احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المختلفة بمقدار 1.8 مرة ، واستخدام القفازات بمقدار 1.3 مرة.

بالإضافة إلى ذلك ، في ظل التلامس مع مرضى يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة ، فإن ارتداء الكمامة يقلل أيضا من احتمالية الإصابة بالعدوى بمقدار 1.8 مرة ، واستخدام القفازات بمقدار 2.7 مرة.

أشارالمعهد الروسي إلى أنه يوصى بارتداء الأقنعة عند زيارة الأماكن المزدحمة ، في وسائل النقل العمومي ، وعند رعاية المرضى والتواصل مع الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات السارس،و يجب أن يغطي القناع الأنف والفم بإحكام دون ترك أي فجوات ،و لا ينبغي إعادة استخدام القناع الذي يستخدم لمرة واحدة ، بل يجب التخلص منه في كيس منفصل.

تعليقات الزوّار