الرئيسية / دولي / المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعقد غدا دورته العادية على المستوى الوزاري

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعقد غدا دورته العادية على المستوى الوزاري

هوسبريس ـ متابعة

يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية غدا الخميس، دورته العادية ال 106، على المستوى الوزاري، برئاسة دولة الكويت، ومشاركة وزراء الاقتصاد والتجارة والمالية بالدول العربية، وذلك عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”.

ويتصدر موضوع التعامل مع تبعات جائحة “كوفيد- 19 ” من مختلف الجوانب الاجتماعية والصحية والإنسانية والاقتصادية، البنود التي يتضمنها جدول أعمال الاجتماع ، الذي تم إقراره من قبل اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية للمجلس، وكذا على مستوى كبار المسؤولين، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

ويبحث الاجتماع كذلك دعم جهود دولة فلسطين لاحتواء هذه الجائحة وتداعياتها الاجتماعية والإنسانية، فضلا عن استعراض عمل المجالس الوزارية العربية المتخصصة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي، لتعزيز الجهود العربية الرامية لاحتواء هذه الجائحة وتداعياتها، وذلك بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة والشركاء الدوليين.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا عددا من الإجراءات الهامة في إطار الدعم العربي الكامل للجمهورية اللبنانية والتضامن معها للتغلب على آثار كارثة “مرفأ بيروت”، وتقديم الدعم الاقتصادي والاجتماعي والتنموي بما يمكنها من التغلب على تداعيات هذه الكارثة.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية كمال حسن علي في بيان إن الوزراء العرب سيناقشون مواضيع أخرى في مقدمتها الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية المقبلة، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2020، والخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2020، فضلا عن استعراض تقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان العربية المتخصصة.

تعليقات الزوّار