الرئيسية / رياضة / افتتاح دوري الأمم الأوروبية بقمة نارية بين ألمانيا وإسبانيا

افتتاح دوري الأمم الأوروبية بقمة نارية بين ألمانيا وإسبانيا

هوسبريس ـ متابعة

تنطلق غدا الخميس النسخة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بقمة نارية بين ألمانيا وضيفتها إسبانيا ،وذلك خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في إرجاء بطولة أوروبا 2020 وغياب المنافسات الدولية قرابة عشرة أشهر.

وتشهد الجولة الأولى التي تستمر لثلاثة أيام على مباريات مهمة تبدأ الخميس مع لقاء عملاقين هما المانيا وضيفتها إسبانيا ضمن المجموعة الرابعة من المستوى الاول.

ويحل منتخب “لا روخا” ضيفا في شتوتغارت على المانشافت بطل العالم عام 2014 في البرازيل، في أول مباراة تنافسية تجمع المنتخبين منذ نصف نهائي كأس العالم 2010 التي حسمتها اسبانيا بهدف نظيف برأسية كارليس بويول قبل ان تمضي قدما وتفوز بالنهائي على حساب هولندا في جنوب إفريقيا.

وفي الجانب الالماني سيغيب عن المباراة عدد من لاعبي بايرن مينوخ المتوج مؤخرا بعصبة الابطال ، بعد أن قرر المدرب يواكيم لوف منحهم قسطا من الراحة عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 23 آب/أغسطس الفائت، وهم الحارس الأول مانويل نوير، سيرج غنابري، يوشوا كيميش وليون غوريتسكا.

وعن المجموعة ذاته ، ستحل سويسرا ضيفة على أوكرانيا ، على ان تستضيف الأولى المانيا الأحد في الجولة الثانية، في حين تحل أوكرانيا ضيفة على اسبانيا.

وفي أبرز مباريات الخميس، يستضيف المنتخب الفنلندي نظيره الويلزي في المجموعة الرابعة من المستوى الثاني و تلتقي بلغاريا مع ضيفتها ايرلندا.

وفي المباريات الأخرى الخميس، تلتقي روسيا مع صربيا وتركيا مع المجر في المجموعة الثالثة من المستوى الثاني، وسلوفينيا مع اليونان ومولدوفا مع كوسوفو في المجموعة الثالثة من المستوى الثالث، ولاتفيا مع اندورا وجزر فارو مع مالطا في المجموعة الأولى من المستوى الرابع.

تعليقات الزوّار