الرئيسية / دولي / الرئيس الصيني يتعهد بأن تكون الدول الإفريقية من أوائل المستفيدين من لقاح كورونا

الرئيس الصيني يتعهد بأن تكون الدول الإفريقية من أوائل المستفيدين من لقاح كورونا

هوسبريس ـ متابعة

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، بأن تكون الدول الإفريقية من بين أولى الجهات المستفيدة من لقاح صيني ضد فيروس “كوفيد-19” فور الانتهاء من تطويره وبدء استخدامه.

وأكد الرئيس الصيني، في كلمة خلال قمة افتراضية “الصين-إفريقيا” حول التضامن في مواجهة “كوفيد-19″، أن بلاده سوف تواصل بذل كل ما في وسعها لدعم استجابة إفريقيا للفيروس، وتنفيذ ما أعلنت عنه في افتتاح جمعية منظمة الصحة العالمية، ومواصلة مساعدة الدول الإفريقية من خلال توفير الإمدادات، وإرسال فرق الخبراء، وتيسير شراء الإمدادات الطبية من الصين.

وأضاف أن الصين ستبدأ وقبل الموعد المقرر في إنشاء مقر المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها هذا العام، والعمل على تنفيذ مبادرة الرعاية الصحية التي اعتمدت في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي ببكين (فوكاك)، والإسراع في بناء مستشفيات الصداقة الصينية- الإفريقية، والتعاون بين المستشفيات الصينية والإفريقية.

وذكر أنه في مواجهة كوفيد-19، قدمت الصين وإفريقيا الدعم المتبادل و”حاربتا جنبا إلى جنب، وسوف تتذكر الصين دائما الدعم الذي لا يقدر بثمن الذي قدمته لنا إفريقيا في ذروة معركتنا ضد الفيروس، وفي المقابل، عندما انتشر الفيروس في إفريقيا، كانت الصين أول من هرع إليها للمساعدة”.

تعليقات الزوّار