الرئيسية / دولي / النفط يواصل التراجع بفعل تخمة المعروض وضعف الآفاق

النفط يواصل التراجع بفعل تخمة المعروض وضعف الآفاق

هوسبريس – وكالات

واصلت أسعار النفط انخفاضها، اليوم الخميس، مع معاناة القطاع من تنامي تخمة معروض الخام عالميا والانخفاض الحاد في الطلب بسبب أزمة فيروس كورونا واستمرار قتامة التوقعات على الرغم من صدور بيانات تظهر ارتفاعا في واردات الصين من الخام في أبريل.

وتراجع خام برنت 0.8 بالمائة أو 24 سنتا مسجلا 29.48 دولارا للبرميل بحلول الساعة 06:49 بتوقيت غرينتش بعد أن هبط بنسبة أربعة بالمائة أمس الأربعاء.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.4 بالمائة أو 34 سنتا إلى 23.65 دولارا للبرميل بعد أن تراجعت بنسبة 2 بالمائة في الجلسة السابقة.

وبالرغم من ارتفاع الأسعار منذ أواخر أبريل مع بدء بعض الدول في تخفيف إجراءات العزل العام المطبقة لمكافحة أسوأ جائحة في قرن، تسبب استمرار ضخ النفط في مواقع التخزين في تفاوت واضح بين العرض والطلب.

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم من بيانات تظهر أن واردات الصين من الخام ارتفعت الشهر الماضي، مقابل توقعات بأن تشهد انخفاضا حادا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت للأسبوع الخامس عشر على التوالي بمقدار 4.6 ملايين برميل في الأسبوع الماضي. لكن مخزونات البنزين تراجعت للأسبوع الثاني مع تخفيف بعض الولايات الأمريكية لإجراءات العزل التي أثرت بشكل كبير على حركة المرور.

تعليقات الزوّار