نظام البكالوريوس “محطة مهمة” لتسهيل اندماج الخريجين في الحياة المهنية

هوسبريس ـ متابعة

أكد رئيس جامعة عبد المالك السعدي، محمد رامي، اليوم الاثنين24 فبراير الجاري بتطوان، أن اعتماد نظام البكالوريوس يعتبر “محطة مهمة” لتسهيل اندماج الخريجين في الحياة المهنية.

وقال رامي، في كلمة خلال افتتاح لقاء بيداغوجي حول نظام البكالوريوس تحت شعار “جامعة متجددة من أجل طالب متفتح وفاعل في تعلماته ومساره”، إن اعتماد نظام البكالوريوس، الذي من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ ابتداء من الدخول الجامعي المقبل، يعد “محطة مهمة لتسهيل اندماج الخريجين في الحياة المهنية ومواكبة التقدم الحاصل لإرساء ركائز مجتمع العلم والمعرفة”.

وأضاف رئيس جامعة عبد المالك السعدي، خلال اللقاء، الذي تميز بحضور عمداء ومدراء وأساتذة وممثلي طلبة المدارس والكليات التابعة للجامعة، إن اعتماد هذا النظام يندرج في إطار جهود الدولة لتطوير سلك الإجازة، معتبرا أن تنزيل هذا الورش البيداغوجي سيكون في مصلحة الطالب، بالنظر إلى العناية التي تم إيلاؤها لتدريس اللغات وتزويد الطلبة بالمهارات الذاتية التي ترفع من قابلية التشغيل.

وشدد على أهمية اعتماد المقاربة التشاركية لإنجاح تنزيل الورش، موضحا أن المقترحات الصادرة عن هذا اللقاء سترفع إلى الوزارة من أجل أخذها بعين الاعتبار قبل تحديد الصيغة النهائية ل “دفتر الضوابط البيداغوجية”.

اترك تعليقاً