وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة تحصي حصيلة ندوات حملة وقف العنف ضد النساء

هوسبريس ـ متابعة

شهدت ندوات الحملة الوطنية الـ17 لوقف العنف ضد النساء التي نظمتها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة على مدى شهر واختتمت أمس الخميس 26 دجنبر الجاري ، حضور 40 ألف مشارك، فيما أطرها أزيد من 400 متدخل ومحاضر.

وحسب حصيلة عممتها الوزارة عبر بلاغ، فإن تأطير الندوات الجهوية والإقليمية والتي غطت جميع جهات المملكة تم من قبل مسؤولي وأطر الوزارة ومؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية وأعضاء اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بالإضافة إلى مؤسسات القضاء والجماعات الترابية والمجالس العلمية وجامعيين من مختلف التخصصات.

وعلى الصعيد الإعلامي، أبرزت الوزارة أن النتائج المحققة أكدت “الدور الحيوي الذي لعبه الانخراط النوعي لوسائل الإعلام السمعية والبصرية وتجاوب الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي”. فقد أثمر التعاون مع قنوات القطب العمومي وبعض الإذاعات الخاصة ، حسب المصدر نفسه ، عن بث الوصلتين التحسيسيتين في أوقات الذروة طيلة فترة الحملة 995 مرة موزعة بين التلفزة ب592 مرة والإذاعة ب403 مرة.

وعلى مستوى وسائل التواصل الاجتماعي، حققت الوصلتان التحسيسيتان المنتجتان ، بالمناسبة ، حوالي 10 ملايين مشاهدة خلال 22 يوما، مع تسجيل تفاعل عشرات الآلاف من الزوار معها سواء بالتعليق أو الإعجاب.

اترك تعليقاً