إعادة انتخاب كريم الشيخ رئيسا لتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء”جيماس “

هوسبريس ـ  متابعة

جرى مطلع الأسبوع الجاري بالدار البيضاء ،إعادة انتخاب كريم الشيخ رئيسا لتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء “جيماس”، وذلك خلال جمع عام انتخابي لهذا التجمع المهني .

وذكر بلاغ للتجمع ، أن كريم الشيخ حصل على 95 بالمائة من الأصوات ، خلال عملية الانتخاب المنظمة بمناسبة عقد هذا الجمع العام ، الذي احتضنه معهد مهن صناعة الطيران بالعاصمة الاقتصادية.

وحسب البلاغ ، فإن حصيلة هذا القطاع خلال ثلاث سنوات الماضية في الشق المتعلق بالمؤشرات ، كانت إيجابية جدا ، حيث شهد هذا القطاع نموا بأزيد من 20 بالمائة على مدى العامين الماضيين، وتواجد يد عاملة مؤهلة بلغت 17 ألف و500 منها 42 بالمائة من العنصر النسوي

وتمت الإشارة إلى أن مفاتيح النجاح هي بلا شك الشراكة الاستثنائية بين هذا التجمع المهني والقطاع الوزاري للصناعة ، ومختلف المؤسسات ، والتي أصبحت نموذجا في المجال الصناعي.

ومكنت هذه الشراكة من تحقيق تقدم كبير على مستوى منظومات مخطط التسريع الصناعي وفي مجالات التكوين التي تتم بمختلف معاهد ومؤسسات التكوين .

وفي مجال آخر أطلق تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء “جيماس ” بشراكة مع ( Maroc PME ) للمقاولات الصغرى والمتوسطة ، برنامجا واسعا على مستوى الوحدات الصناعية ، (Stelia ) التابعة ل Airbus و Collins ، كما أن 10 من المقاولات الصغرى والمتوسطة استفادت من مواكبة مدتها 18 شهرا، عبر دعم تقني لخبراء دوليين ومغاربة.

اترك تعليقاً