الحكومة الإسبانية تخصص 774 مليون أورو لمواجهة أضرار الفيضانات وحرائق الغابات

هوسبريس ـ متابعة

رصدت الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها غلافا ماليا يقدر ب 774 مليون أورو ستخصص لمواجهة أضرار الفيضانات التي ضربت جنوب شرق البلاد والتي خلفت خسائر مادية جسيمة وكذا حرائق الغابات التي اندلعت بعدة مناطق خاصة بجزر الكناري وتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين جراء هذه الكوارث الطبيعية .

وقالت إيزابيل سيلا الناطقة الرسمية باسم الحكومة إن مجلس الوزراء الإسباني صادق خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الجمعة على مرسوم قانون يهم تقديم الدعم والمساعدة لضحايا الفيضانات وحرائق الغابات التي اندلعت بعدة مناطق وجهات منذ شهر يونيو الماضي .

وأكدت إيزابيل سيلا في ندوة صحفية في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء أن الحكومة ” تدرك جيدا معاناة الضحايا وعلى الرغم من الظرفية السياسية الاستثنائية التي تعيشها إسبانيا حيث أنها مقبلة على تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة يوم 10 نونبر المقبل فقد قررت الحكومة التعاطي بشكل إيجابي مع انتظارات السكان المتضررين والاستجابة لحاجياتهم وتقديم الدعم والمساعدة لهم” .

وقد تسببت الفيضانات التي نتجت عن أمطار غزيرة تهاطلت على عدة جهات بالجنوب الشرقي لإسبانيا يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي خاصة ( فالنسيا وألميريا ومورسيا وأليكانتي ) في مقتل سبعة أشخاص وخلفت أضرارا مادية جسيمة لم يتم تقييمها رسميا بعد .

اترك تعليقاً