مانويل فيدال يقدم كتابه الجديد حول الصحراء المغربية

قدم الكاتب والصحفي الإسباني مانويل فيدال مساء الخميس الاخير بلاس بالماس في ( غران كناريا ) كتابه الجديد الذي أصدره مؤخرا تحت عنوان ” كرونيكاس .. صحرا ديسدي كنارياس ” ( الصحراء .. من خلال جزر الكناري ) بحضور مجموعة من المثقفين والفاعلين ورجال الفكر والثقافة .

ويسلط مانويل فيدال من خلال هذا الكتاب الذي يقع في 123 صفحة من القطع المتوسط والذي صدر عن منشورات ( ألهوليا ) الضوء على جوانب مختلفة من الحياة اليومية في الأقاليم الجنوبية للمملكة وتاريخها ومظاهر التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي عرفتها هذه الأقاليم منذ عودتها إلى الوطن الأم .

وحضر حفل تقديم هذا الكتاب الذي نظم بمقر ” الجمعية الملكية لأصدقاء غران كناريا ” المرموقة العديد من الباحثين والأكاديميين والسياسيين من جزر الكناري بالإضافة إلى القنصل العام للمملكة في لاس بالماس أحمد موسى .

وأكد خافيير سانشيز سيمون البرلماني الإسباني السابق على أهمية الجهود التي بذلها مؤلف الكتاب الذي له معرفة وخبرة عميقة بواقع الصحراء المغربية من خلال الرحلات والتنقلات التي قام بها إلى المنطقة وكذا بفضل التزامه الشخصي كصحفي مخضرم حريص على تقريب القارئ الإسباني بشكل عام ومن جزر الكناري على وجه الخصوص من الحقيقة كما هي على أرض الواقع والتي غالبا ما يتم تجاهلها في الكتابات التي اهتمت بقضية الصحراء .

وأضاف أن هذا الكتاب الذي يستحق أكثر من قراءة واحدة يقدم تجربة غنية للقارئ الذي يبحث عن استكشاف آفاق جديدة بالنظر لتنوع الموضوعات التي يتم استحضارها في هذا المؤلف بأسلوب سلس في متناول الجميع مشيرا إلى أنه كتاب ” لا غنى عنه ” بالنسبة للقارئ الكناري الذي يريد أن يعرف عن قرب وعلى نحو أفضل جار تربطه مع إسبانيا علاقات صداقة وتعاون .

اترك تعليقاً