الرئيسية / ثقافة وإعلام / تنظيم الدورة الثالثة ل”المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب ” بأكادير من 25 إلى 27 أبريل الجاري

تنظيم الدورة الثالثة ل”المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب ” بأكادير من 25 إلى 27 أبريل الجاري

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، و “المنتدى الجامعي للبحث السمعي البصري السينمائي” ، بشراكة مع “مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية “، النسخة الثالثة ل”المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب” (فويكلا) وذلك في الفترة ما بين 25 و 27 أبريل الجاري. وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذه الدورة ، التي تنعقد تحت شعار “الجامعة في خدمة الثقافة السينمائية”، ستعرف مشاركة 28 فيلما قصيرا ، يمثلون أكثر من 20 بلدا من ضمنها هولندا ،وإيطاليا ،وإسبانيا ، وفرنسا، وإ يران، ومصر، والبرتغال ، وكزاخستان ، والولايات المتحدة ، والنرويج ،والهند ، وروسيا ، وأدربيجان ، وبنغلادش، وطاجكستان … إضافة إلى المغرب. 

وسيترأس المخرج السينمائي هشام العسري لجنة تحكيم هذه الدورة ، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الأستاذ الباحث فؤاد أسويبة من المغرب، والمصرية مها جاد الحق ، والاسبانية كارلوتا لاريا ، والأمريكية ميري كاروتيرس . 

وموازاة مع العروض السينمائية، يتضمن برنامج الدورة الثالثة تنظيم لقاءات “ماستر كلاص” ، وورشات تكوينية في رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية باكادير ، وكلية الآداب و اللغات و الفنون في القطب الجامعي بأيت ملول ( عمالة إنزكان أيت ملول)، إضافة إلى تنظيم حفل توقيع كتب من تأليف كل من الأساتذة محمد باكريم ، وفؤاد أسويبة و التونسي الجاسمي . 

وستستضيف هذه التظاهرة الثقافية والفنية الجامعية السينمائي المغربي لحسن زينون، والخبير في معلومية الحدث فيليب بانك ، والمهندس المتخصص في معلوميات خلق الحدث مروان سامي. 

وسيكرم المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب بأكادير في دورة سنة 2019 كلا من الممثلة فاطمة الزهراء بن ناصر، والفنان الفوتوغرافي علال صاحبي بوشيخي، والممثل حميد نجاح ، إضافة الى المخرج و الفنان عبد العزيز أوسايح. 

تعليقات الزوّار