الرئيسية / دولي / العاهل الأردني يؤكد أهمية دور الاتحاد البرلماني العربي في توحيد المواقف العربية حيال التحديات الإقليمية

العاهل الأردني يؤكد أهمية دور الاتحاد البرلماني العربي في توحيد المواقف العربية حيال التحديات الإقليمية

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، امس الأحد، على أهمية الدور الذي يضطلع به الاتحاد البرلماني العربي في السعي لتوحيد المواقف العربية حيال التحديات الإقليمية، مشددا على ضرورة توثيق التعاون العربي في كافة المجالات. 

وأشار خلال استقباله، رؤساء البرلمانات العربية، من بينهم رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، المشاركين في أشغال الدورة الـ29 للاتحاد البرلماني العربي،التي تعقد في عمان تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”، إلى أن التحديات التي تواجه الأمة العربية، تتطلب التعاون وتوحيد المواقف، بما يخدم مصالح الدول العربية ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد العاهل الأردني، خلال اللقاء، وفقا لمصدر رسمي أردني، على ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد حلول سياسية للأزمات التي تعاني منها بعض الدول العربية في إطار البيت الداخلي العربي. 

وذكر ب”موقف الأردن الثابت” تجاه القضية الفلسطينية التي يعتبرها قضيته المركزية، مشيدا بمواقف الاتحاد البرلماني العربي الداعمة لحقوق الفلسطينيين والدفاع عن القدس وتقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين.

وحسب البيان، فقد تطرق اللقاء إلى جهود الحرب على الإرهاب ومكافحة التطرف والفكر الظلامي.

ويشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الـ29، الذي افتتحت أشغاله اليوم وتستمر يومين، 17 رئيس برلمان عربي، ووفود برلمانية تمثل مختلف برلمانات الدول العربية.

تعليقات الزوّار