الأربعاء، 24 يونيو 2026
اقتصاد

انتقاء 14 مشروعا للاستفادة من التمويل المخصص لدعم مشاريع البحث العلمي في مجالات النباتات الطبية والعطرية

انتقاء 14 مشروعا للاستفادة من التمويل المخصص لدعم مشاريع البحث العلمي في مجالات النباتات الطبية والعطرية

أعلنت التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن انتقاء 14 مشروعا، للاستفادة من التمويل المخصص لدعم مشاريع البحث العلمي في مجالات النباتات الطبية والعطرية.

وأفادت الوزارة، في بلاغ اليوم الخميس، أنه تم تقديم 38 مشروعا من قبل حاملي المشاريع الذين ينتمون لثلاث جامعات، هي جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وجامعة مولاي إسماعيل بمكناس. 

وأوضح البلاغ، أنه بعد تقييم هذه المشاريع من قبل خبراء تابعين للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وترتيبها حسب درجة الاستحقاق، وبالنظر إلى الميزانية المخصصة لهذا البرنامج (9 ملايين درهم)، ومدى ملاءمة المشاريع المقدمة، أعلنت لجنة القيادة عن انتقاء 14 مشروعا للاستفادة من التمويل.

وبهذه المناسبة، يشير البلاغ، تم التوقيع، الاثنين الماضي بمقر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، على عقود التمويل الخاصة بهذا البرنامج، خلال حفل ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، بحضور كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد خالد الصمدي.

وذكر المصدر بإطلاق طلب لتقديم المشاريع حول النباتات الطبية والعطرية، خلال شتنبر 2018، بشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، والوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية، وذلك بهدف دعم مشاريع البحث العلمي.

شارك هذا الخبر:

التعليقات

اترك تعليقاً