الرئيسية / دولي / بيروت تستضيف المؤتمر العربي حول إصلاح الحماية الاجتماعية بمشاركة المغرب

بيروت تستضيف المؤتمر العربي حول إصلاح الحماية الاجتماعية بمشاركة المغرب

تستضيف بيروت اليوم الاثنين، أشغال المؤتمر العربي حول إصلاح الحماية الاجتماعية في المنطقة العربي ، الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا (الإسكوا) بمشاركة عدد من البلدان العربية والمنظمات الإقليمية والدولية من ضمنها المغرب . وذكر بيان للإسكوا، أن هذا المؤتمر، الذي يشارك فيه خبراء من الأردن والإمارات العربية المتحدة وتونس وسوريا والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر ولبنان ومصر والسعودية وموريتانيا، وخبراء من منظمات إقليمية ودولية ومن وكالات الأمم المتحدة، سيبحث مواضيع التأمين الاجتماعي والرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية والسجلات المتكاملة ونظم المعلومات الإدارية المتكاملة.

وأضاف المصدر ذاته أن اللقاء يروم تعزيز قدرات البلدان الأعضاء في (الإسكوا) على توسيع نطاق نظم الحماية الاجتماعية واستكمالها ومواءمتها وتشجيع “منظور المنظومة” بشأن إصلاح الحماية الاجتماعية الذي يمكن الحكومات من دمج مختلف أجزاء التأمين الاجتماعي والمساعدة الاجتماعية والرعاية الصحية بشكل أفضل.

وأشار إلى أن المشاركين في اللقاء الذي سيستمر إلى غاية 28 فبراير الجاري ،سينكبون على مناقشة وتحليل إصلاحات الحماية الاجتماعية الجارية، وتبادل الخبرات بين ممثلي الدول العربية في المجال ، إضافة إلى الاطلاع على تجارب بلدان أجرت إصلاحات في مجال إصلاح الحماية الاجتماعية.

 

تعليقات الزوّار