الرئيسية / قضايا وحوادث / سيدي بنور: المعارضة تطالب من عامل الإقليم التدخل لتقويم الاختلالات بالمجلس الجماعي

سيدي بنور: المعارضة تطالب من عامل الإقليم التدخل لتقويم الاختلالات بالمجلس الجماعي

 

 

نسخة من رسالة المعارضة بالمجلس الجماعي لسيدي بنور إلى عامل الإقليم

 

هوسبريس ـ سيدي بنور 

 طالب تسعة مستشارين، يمثلون الأقلية بالجماعة الترابية لسيدي بنور، من عامل الإقليم، التدخل من أجل إنقاذ مالية الجماعة التي يقولون أنها عرفت تراجعا مهما، مما سيكون له أثر سلبي على تنمية المدينة وعلى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك  في رسالة وجّهها المستشارون المذكورون  لعامل الإقليم ،حسن بوكوطا ، وتوصلنا بنسخة منها ، أثاروا فيها الانتباه إلى  مسألة  كراء المنتزه البلدي ، بسومة شهرية 11580.00م درهم ؛ واعتبروا أن هذا الثمن زهيد بالمقارنة مع المبلغ الذي خصص لإنجازه ، والذي يفوق 34 مليون درهم.

مجلس جماعة سيدي بنور خلال اجتماع له

وأشار الموقعون على الرس الة إلى قضية المنافسين الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الصفقة لظروف مبهمة ، مع أنه باستطاعتهم تقديم ثلاثة أضعاف السومة الحالية، هذا في الوقت الذي عرفت فيه مداخيل الأسبوعي لسيدي بنور، حسب رسالة المستشارين،  تراجعا بحوالي 150 مليون سنتيم سنويا.

من ناحية ثانية ، تعرضت الرسالة أيضا إلى محاولة تفويت صفقة تدبير قطاع النظافة لشركة جديدة ينقص تنقيطها عن الشركة الحالية ، ويفوق عرضها عرض هذه الأخيرة بحوالي مليون و200 ألف درهم  سنويا ،مما سيؤدي إلى تضرر مداخيل الجماعة ب 840 مليون سنتيم خلال 7 سنوات.. 

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل التصويت على النقطة الأولى من جدول أعمال الدورة الاستثنائية،المتعلقة بقطاع النظافة إلى يوم الاثنين المقبل، بسبب غياب ممثل عن مكتب الدراسات

وبناء على كل ما ورد ، التمست مكونات المعارضة ، في رسالتها  المذكورة، إلى عامل إقليم سيدي بنور، تقويم الاختلالات والهفوات التي تطال تدبير الشأن المحلي بجماعة سيدي بنور.

 

 

تعليقات الزوّار