الوزير آيت طالب يعفي رؤساء أقسام ومصالح عينوا في مناصب المسؤولية بدون سند قانوني

في مراسلة وجهها وزير الصحة خالد آيت الطالب، إلى المدراء الجهويين للصحة والحماية الاجتماعية ، ومندوبي الوزارة بالعمالات و الاقاليم، حول تعيين رؤساء الاقطاب و الاقسام و المصالح ببعض المستشفيات ، طالب المسؤول الحكومي عن صحة المغاربة بإعفاء مسؤولين تم تعيينه خارج القانون .

وقال وزير الصحة ، في ذات الوثيقة، أنه بلغ إلى علمه بعض التعيينات في بعض مناصب المسؤولية ببعض المستشفيات خلافا لقرار وزيرة الصحة الصادر في يوليوز 2010 ، في الشأن النظام الداخلي للمستشفيات ، وخلافا ايضا لمنشور وزاري صدر في سنة 2019 حول مسطرة التعيين في مناصب المسؤولية بالمستشفيات و المراكز الصحية ، مما يحول دون تسوية وضعيتهم الادارية ، ومازاد من تفاقم الوضع لجوء بعضهم إلى القضاء حسب الوزير.

وأكد آيت الطالب ، في ذات المراسلة أن بعض قرارات التعيين يتم توقيعها من طرف بعض مديري المستشفيات أو المندوبين خلافا للنصوص التنظيمية المتعلقة بتفويض الاختصاصات.

و طلب الوزير ، من المسؤولين المذكورين، احترام القانون عند التعيين في هذه المناصب ، و أن يكون التوقيع على قرارات التعيين في المناصب المذكورة من طرف المدير الجهوي للصحة و الحماية الاجتماعية ، وذلك طبقا للنصوص التنظيمية ذات الصلة ، كما دعا إلى إعفاء الموظفين الذين تم تعيينهم في هذه المناصب خلافا للمقتضيات القانونية المذكورة

 

 

 

اترك تعليقاً