كلية تهدد الطلبة المحتجين ضد قرار الوزير بنموسى بالفصل النهائي

هددت إدارة الكلية المتعددة التخصصات بأسفي التابعة لجامعة القاضي عياض، الطلبة المحتجين ضد الشروط الجديدة التي فرضتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على المقبلين على اجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والإجتماعي.

وقالت الكلية المذكورة في بلاغ لها، “تنهي الكلية المتعددة التخصصات بأسفي إلى علم عموم الطلبة والطالبات أن أي سلوك يدعو إلى التحريض على الاحتجاج داخل الكلية أو أمام باب الكلية وأي محاولة لإيقاف الحصص داخل المدرجات والقاعات سيعرض الطالب مرتكب هذا الفعل إلى الطرد النهائي من الكلية”.

كما سيعاقب كل من حرض على الاحتجاج أو مقاطعة الدروس بالكلية المتعددة التخصصات بأسفي ، بالمتابعة  القضائية مع الحرمان من استلام الشهادة الجامعية.

ويأتي تهديد كلية أسفى للطلبة بالطرد والمتابعة القضائية، تزامنا مع الاحتجاجات التي يخوضها عدد من الطالبات والطلبة داخل كلياتهم بمختلف مدن المغرب، تنديدا بالقرار الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمتعلق بتسقيف سن التقدم لمباريات التدريس في 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة.

ومن بين الشروط المطلوبة أيضا في المترشحين للمباراة المذكورة، أن يكون المترشح من جنسية مغربية ويتمتع بكافة الحقوق المدنية، ولم يسبق أن صدر في حقه أي مقرر بالإدانة بسبب ارتكاب جنحة أو جناية، وألا يرتبط بأية علاقة شغل مع مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي أو أي مشغل آخر.

اترك تعليقاً