رشيد المرابطي وٱنا كوميت يسيطران على أولى مراحل ماراطون الرمال

فاز المغربي رشيد المرابطي والإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الأولى من النسخة السادسة والثلاثين لماراطون الرمال ، والتي ربطت، اليوم الأحد، بين تيمغالين وأكونون نامريوت ( إقليم تنغير) على مسافة 30.3 كلم.
وتوج المرابطي بالمرحلة الأولى بعدما قطع المسافة في زمن قدره ساعتان و 4 دقائق و 16 ثانية ، متبوعا بعزيز يشو بتوقيت قدره ساعتان و 4 دقائق و 37 ثانية، فيما جاء محمد المرابطي في المركز الثالث ( ساعتين و 10 دقائق و 16 ثانية).
وعبر المرابطي عن سعادته بفوزه بهذه المرحلة الأولى التي كانت صعبة بالنظر إلى وزن حقيبة الظهر والتكيف مع المناخ وتضاريس المسالك ، مشيرا إلى أنه تمكن بفضل التجربة التي راكمها في هذه المسابقة من فرض إيقاعه منذ بداية المرحلة.
وأضاف المرابطي أن المنافسة كانت صعبة مع منافسه عزيز يشو (المركز الثاني) ، مضيفا أن الأهم هو كيفية تدبير الجهد في جميع محطات ماراطون الرمال الذي لايزال في بدايته.
ولدى السيدات، فازت آنا كوميت بالمرحلة الأولى بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 2 س و52 د و20 ث، متقدمة على الفرنسية سيلفين كوسوت ( 2 س و 56 د و 25 ث) ، فيما جاءت المغربية عزيزة راجي ، التي تدافع عن لقبها هذا العام ، في المركز الثالث بتوقيت 2 س و 59 د و 41 ث.
من جهتها، قالت كوميت إنها سارت خلال هذه المرحلة على خطى المغربية عزيزة الراجي والتي تمكنت من تجاوزها عند الكيلومتر الثامن ، مضيفة أنها انتهزت هذه الفرصة لإحداث الفارق معها بعد اجتيازها المركز الثاني عند نقطة المراقبة.
وأوضحت أن الأهم يتمثل في التدبير الجيد للجهد خلال المراحل الصعبة المقبلة من ماراطون الرمال ، مشيرة إلى أن مرحلة اليوم كانت سهلة نسبيا على الرغم من بعض الصعوبات والتضاريس الوعرة.
وستربط المرحلة الثانية بين أومريوت ناكونون وريتش مبيركا ( 38,5 كلم) ، في حين أن المرحلة الثالثة ستربط ريتش مبيريكا بالمهرش على مسافة (32,1 كلم) .
ويشارك في فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال ، التي انطلقت صباح الأحد وتتواصل إلى غاية 4 أبريل المقبل، 952 متسابقة ومتسابق.

اترك تعليقاً