أحدث الأخبار

المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يطالب الداخلية بفتح تحقيق حول تجاوزات رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة

في بيان له توصلت جريدة هوسبريس الالكترونية بنسخة ، وجه المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام رسالة إلى وزير الداخلية لفتيت يندد فيها بتجاوزات مجلس عمالة الصخيرات تمارة الذات الاهداف السياسوية والانتخابوية ويطالبه بفتح تحقيق عاجل في الموضوع .

وأوضح المرصد في ذات البيان أن رئيس مجلس عمالة الصخيرات قام في خرق سافر للقانون باستغلال عدد من ملاعب القرب بتراب العمالة لتنظيم دوري رياضي بدعم من شركته المعروفة باستغلال مناسبة الشهر الفضيل للقيام باشهارات لفائدتها من خلال ارغام اللاعبين على إرتداء أقمصة تحمل علامتها ، وكذا استغلال حافلات نقل المستخدمين من اجل نقل اللاعبين خدمة لحسابات سياسية إنتخابية محضة .

وإستنكر البيان ممارسات رئيس مجلس العمالة اللاقانونية باستغلال مهرجان ” كايا ” للقيام بأداءات مالية تشوبها شبهة هدرة المال العام ، ناهيك استفادته بالاسبقية من التلقيح ضد كوفيد خلال المرحلة الأولى دون وجه حق في خرق للضوابط المقررة من طرف السلطات العمومية المختصة ، الى جانب خرقه الحجر الصحي وحالة الطوارئ وإقامة افطار جماعي منظم بتاريخ 23 أبريل 2021.

وطالب المرصد بفتح تحقيق حول تجاوزات رئيس المجلس وتفعيل بنوذ المذكرة الوزارية بشأن مدى حياد رئيس المجلس ازاء التعامل مع ملف الإعانات المالية والدعم اللوجستيكي للجمعيات ، بالإضافة إلى التدقيق في التقرير المالي للمهرجان السنوي كايا الذي يشرف عليه رئيس مجلس العمالة بشأن التعامل نقدا في اغلب الاداءات والمصاريف المتعلقة به ، مع الاستفادة المشبوهة لمقربين من مستحقات خيالية .
وشدد المرصد على افتحاص مجمل الصفقات وسندات الطلب المبرمة في اطار تنفيذ ميزانية مجلس عمالة الصخيرات تمارة ، وكذا اصدار تعليمات صارمة للسلطة المحلية للتدخل لردع أي تجاوز للقانون صادر عن رئيس مجلس العمالة ..

جدير بالذكر أن حزب التقدم والاشتراكية قام بتجميد عضوية رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة مباشرة بعد فضيحة خرقه القانون باستفادته من الحقنة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 .

اترك تعليقاً