الرئيسية / مجتمع / سلطات سيدي بنور تقرر منع مسيرة احتجاجية لاساتذة التعاقد

سلطات سيدي بنور تقرر منع مسيرة احتجاجية لاساتذة التعاقد

سيدي بنور ـ حسناء الحيرش

قررت السلطات الاقليمية لسيدي بنور منع مسيرة احتجاجية تعتزم  ” التنسيقية الوطنية للأساتذة  الذين فرض عليهم التعاقد ” بجهة الدار البيضاء – سطات تتنظيمها يوم غد الأربعاء 10 فبراير الجاري.

وأوردت في بلاغ لها، توصلت “هوسبريس” بنسخة منه أنه انطلاقا من صلاحياتها القانونية و الاختصاصات الموكلة لها ، تؤكد حرصها الثابت على إعمال القانون من خلال منع هذه المسيرة الاحتجاجية غير القانونية ، و التعامل مع هذه الدعوات و الأفعال وفق المقتضيات المنظمة للحفاظ على الأمن و النظام العامين ، و لما يستلزمه حفظ النظام العام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلنة، وتذكر السلطات المذكورة الداعين الى المسيرة بـ”ضرورة الالتزام بقرار المنع، مع تحمليهم المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أية تصرفات خلافا لذلك”.

وتخوض هذه الفئة من موظفي وزارة التربية الوطنية إضرابا وطنيا عن العمل طيلة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، و سيكون، حسب بلاغ لهم، مصحوبا باعتصامات بالمؤسسات التعليمية ومسيرات جهوية أو إقليمية واعتصامات أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

ويأتي ذلك احتجاجا على ما يقولون بالبلاغ ذاته، إغلاق الوزارة الوصية على القطاع لباب الحوار، والتسويف والتماطل في التعاطي مع مطالبهم.

تعليقات الزوّار