اقليم سيدي بنور… انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد

هوسبريس – عبد الله الكواي

شهد المركز الصحي بسيدي بنور ليلة يوم الخميس 28يناير الجاري تقديم الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لمجموعة من الأطر الصحية، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس
وتلقى 20 من الأطر الطبية والتمريضية من القطاع العام والخاص والإدارية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسيدي بنور ،العاملين في الصف الأمامي لاحتواء جائحة فيروس كورونا الجرعة الأولى من اللقاح.
وأكد الدكتور عبد العظيم الرمح المندوب الاقليمي بالنيابة ومدير المستشفى الاقليمي بسيدي بنور أن عملية تلقيح هؤلاء الأطر مرت في ظروف وأجواء جيدة ومشجعة.
وأضاف أن حملة التلقيح ستتواصل ابتداء من  الجمعة لتشمل جميع الفئات المستهدفة على صعيد الاقليم، وقال نحن الأولين لأننا في الصفوف الأمامية ومعرضين للإصابة،ودعى المواطنين للانخراط في الحملة ،و التوكل على الله ، والاقبال على التلقيح من اجل القضاء على الجائحة .
وشدد المسؤول الاقليمي أن الأطر الصحية بالإقليم مجندون لإنجاح حملة التلقيح التي اعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم الخميس من القصر الملكي بفاس ، حيث تلقى جلالة الملك، حفظه الله، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19.
وقال الدكتور جابر مدير المركز الصحي الذي استفاد ليلة الخميس من التلقيح ، أن العملية مرت في ظروف جيدة، ووفق المعايير المحددة من قبل وزارة الصحة، ان الوسيلة الوحيدة للقضاء على الجائحة هو التلقيح مع اتخاد الاجراءات الوقائية، وأضاف نحن تلقينا الجرعة الأولى للتلقيح لنعطي المثل للمواطنين من اجل تبديد الخوف.

اترك تعليقاً