الرئيسية / ثقافة وإعلام / إطلاق مباراة سلا للفيلم الوثائقي القصير ما بين 5 و31 دجنبر الجاري

إطلاق مباراة سلا للفيلم الوثائقي القصير ما بين 5 و31 دجنبر الجاري

هوسبريس ـ متابعة

أعلن المكتب التنفيذي لمؤسسة سلا للثقافة والفنون، عن إطلاق مباراة للفيلم الوثائقي القصير، في سياق المساهمة في تنشيط الحياة الثقافية بحاضرة سلا، وذلك ما بين 5 و31 دجنبر الجاري.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، أن موضوع هذه المباراة، المفتوحة في وجه الفعاليات الإعلامية والفنية المهتمة بمدينة سلا، من منتجين مهنيين وهواة وفاعلين ومعنيين بتوثيق الذاكرة المجتمعية عبر الإنتاج السمعي البصري، ينحصر حول المعالم التاريخية لسلا، من خلال تناول أحدها بالصوت والصورة (أسوار، أبواب، مساجد، أبراج، أحياء، مدارس، زوايا، منازل، أسواق…)، بهدف تسليط الأضواء على جوانب من تاريخها وتراثها ومعمارها ومميزاتها.

كما تهدف المباراة، حسب المصدر ذاته، إلى إبراز مكانة حاضرة سلا، وأدوارها وأنشطتها على مدى التاريخ، وتثمين الموروث الحضاري لمدينة سلا العتيقة، قصد التعريف به لدى الجمهور وخاصة الأجيال المقبلة، وكذلك سعيا من المؤسسة لإنعاش صورة مدينة سلا كقطب ثقافي وفني، ورغبة في تشجيع الاشتغال على المدينة كتيمة في المجال المرئي والمسموع المغربي، وإثراء للخزانة السمعية البصرية المغربية عموما والسلاوية على وجه الخصوص.

وأشارت مؤسسة سلا للثقافة والفنون إلى أنها خصصت جوائز مالية للأفلام الثلاثة الفائزة، التي سيتم اختيارها من لدن لجنة التحكيم، وهي على التوالي 15 ألف درهم، و10 آلاف درهم، وخمسة آلاف درهم.

تعليقات الزوّار