الرئيسية / دولي / إسرائيل تفرج عن أزيد من مليار دولار للسلطة الفلسطينية

إسرائيل تفرج عن أزيد من مليار دولار للسلطة الفلسطينية

هوسبريس ـ متابعة

أعلن رئيس هيئة الشؤون المدنية ، عضو اللجنة المركزية لحركة ” فتح ” ، حسين الشيخ ، اليوم الأربعاء ، أن الحكومة الإسرائيلية قامت بتحويل كافة المستحقات المالية الخاصة بعائدات الضرائب “المقاصة” إلى حساب السلطة الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا ) عن الشيخ قوله ، إن تحويل كافة المستحقات المالية والبالغة ثلاثة مليارات و768 مليون شيقل (أزيد من مليار دولار) ، جاء بعد حوار ونقاش مطولين مع الجهات الفلسطينية المعنية.

ويأتي ذلك بعد إعلان السلطة الفلسطينية في 17 نونبر الماضي عودة التنسيق الأمني مع إسرائيل بعدما قررت في ماي الماضي قطع علاقتها مع سلطات الاحتلال ، احتجاجا على خطة السلام الأمريكية المعروفة ب” صفقة القرن ” ورفضها تسلم أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل بحكم سيطرتها على المعابر ، لصالح الفلسطينيين.

وصرح حينها حسين الشيخ ، أن عودة مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان عليه الحال قبل 19/5/2020 جاء على ضوء الاتصالات الدولية التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معها واستنادا إلى ما ورد السلطة الفلسطينية من رسائل رسمية مكتوبة وشفوية بما يؤكد التزام اسرائيل بذلك.

تعليقات الزوّار