الرئيسية / سياسة / العيون..الهيئات المنتخبة والغرف المهنية تؤكد تأييدها لتدخل القوات المسلحة الملكية لتأمين معبر الكركارات

العيون..الهيئات المنتخبة والغرف المهنية تؤكد تأييدها لتدخل القوات المسلحة الملكية لتأمين معبر الكركارات

هوسبريس ـ متابعة

أكدت الهيئات المنتخبة والغرف المهنية بالعيون تأييدها التام والمطلق واللامشروط لتدخل القوات المسلحة الملكية لوقف الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركارات في الصحراء المغربية، والذي عمل على تأمين معبر الكركارات وضمان تدفق السلع وتنقل الأفراد المدنيين العزل.

وأدانت هذه الهيئات المنتخبة التي تمثل الجماعات الترابية التابعة لجهة العيون-الساقية الحمراء وهي مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي للعيون، وجماعات كل من العيون والمرسى والحكونية والدشيرة وبوكراع، في بلاغات توصلت بها وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخ منها، الاستفزازات غير المقبولة التي تقوم بها +البوليساريو+.

وأوضحت أن القوات المسلحة الملكية تعاملت بمنسوب عال من ضبط النفس مع الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة +للبوليساريو+ التي دأبت عليها هذه العناصر منذ سنة 2016 و”أصبحت لا تطاق بهذه المنطقة العازلة”. بدورها أشارت الغرف المهنية بالجهة وهي الغرفة الفلاحية وغرفة الصناعة التقليدية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات في بلاغات مماثلة، إلى أن منطقة الكركرات شهدت توترات متتالية في خرف سافر للقانون الدولي “تمخض عن حصار تحت إشراف وحدات مسلحة تابعة +للبوليساريو+ بمحور الطريق الذي يقطع المنطقة العازلة للكركرات ويربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية مع منع حق المرور”.

وجددت هذه الهيئات المنتخبة والغرف المهنية تجندها الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية في كل الخطوات الحكيمة والسديدة التي يتخذها من أجل وحدة الوطن وتأمين حدوده والدفاع عنها.

تعليقات الزوّار