الرئيسية / مجتمع / الحسيمة.. إجراءات تقييدية جديدة ابتداء من الاحد

الحسيمة.. إجراءات تقييدية جديدة ابتداء من الاحد

أحمد رباص

أعلنت السلطات المحلية بإقليم الحسيمة، يوم أمس الجمعة، تبني سلسلة من الإجراءات التقييدية لوقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
“في ضوء الزيادة المطردة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إقليم الحسيمة، ووفقا للتوصيات التي أقرها اجتماع لجنة اليقظة الذي عقد خلال نفس اليوم، فقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع انتشار الوباء، ابتداء من يوم الغد الأحد على الساعة التاسعة مساء”، يشير البيان الصحفي الصادر عن عمالة إقليم الحسيمة.
وتتعلق الإجراءات المتخذة بفرض تصاريح سفر استثنائية من وإلى أراضي إقليم الحسيمة، وإغلاق المحلات التجارية والمهنية والخدماتية على الساعة التاسعة مساء، فضلاً عن المطاعم، والمقاهي، بالإضافة إلى حظر استخدام التلفاز في المقاهي والمطاعم.
بالإضافة إلى فرض حظر تجول ليلي (من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الساعة السادسة صباحا)، وإغلاق الحدائق العمومية والمتنزهات والأسواق المحلية والقاعات الرياضية الداخلية، فضلاً عن حظر التجمعات العامة، والحفلات ومراسم الزفاف والجنازات والتجمعات العائلية بجميع أنواعها، مع تشجيع المؤسسات على تفضيل العمل عن بعد. وبعد التأكيد على التطبيق الصارم للقانون بحق المخالفين، أوضح البيان أن إجراءات الإغلاق والانتقال لن تسري على المستشفيات العامة والعيادات الخاصة والصيدليات، وأنه يمكن للعاملين فيها السفر من وإلى أماكن عملهم، كما هو الحال بالنسبة لعناصر الشرطة والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وأعوان السلطة المحلية ومساعديهم.
بالإضافة إلى ذلك، تدعو سلطات الإقليم المواطنين إلى احترام الإجراءات المذكورة أعلاه، وارتداء الكمامات الواقية، واحترام تعليمات الابتعاد الجسدي والسلامة وتجنب أي تجمع أو اختلاط من أجل وقف انتشار الوباء.
وستبقى كل هذه الإجراءات سارية المفعول لحين تحسن الوضعية الوبائية في إقليم الحسيمة.

تعليقات الزوّار