الرئيسية / دولي / هجرة سرية .. اعتقال جزائريين اثنين من مهربي البشر نحو السواحل الإسبانية

هجرة سرية .. اعتقال جزائريين اثنين من مهربي البشر نحو السواحل الإسبانية

هوسبريس ـ متابعة

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية أمس الأحد أنها ألقت القبض على شخصين جزائريين من مهربي البشر كانا قد نقلا 10 من المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين نحو السواحل الإسبانية على متن قارب مطاطي .

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان لها إن الشخصين المعتقلين ( 26 و 28 سنة ) متهمان بارتكاب ” جريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب ” لتنظيمهما رحلات بشكل غير قانوني لنقل مهاجرين سريين انطلاقا من الجزائر في اتجاه ساحل جهة ألميريا .

وأضاف نفس المصدر أن القارب المطاطي الذي كان على متنه 10 مهاجرين جزائريين غير شرعيين تم اعتراضه في 18 أكتوبر بالقرب من شاطئ ( فندق إندالو دي موخكار ) .

وكشفت التحقيقات التي أجريت بدعم من الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود وخفر السواحل ( فرونتكس ) أن الشخصين المعتقلين ينتميان إلى شبكات إجرامية تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وأنهما حصلا على ما يعادل 1400 أورو من كل مهاجر غير شرعي من أجل نقله نحو الضفة الأخرى .

وأكد بيان الشرطة الوطنية الإسبانية أن المعتقلين تم وضعهما رهن الاعتقال بتهمة ” ارتكاب جريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب ” .

وكانت السلطات الإسبانية التي تشعر بقلق متزايد بشأن الارتفاع المطرد في أعداد المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين الذين يصلون إلى سواحل البلاد قد أعلنت خلال الأسابيع الأخيرة عن تفكيك العديد من الشبكات الإجرامية المتورطة في الاتجار بالبشر عبر نقل مهاجرين غير شرعيين على متن قوارب مطاطية أو تقليدية بين الجزائر وعرض السواحل الإسبانية. 

تعليقات الزوّار