الرئيسية / دولي / الجامعة العربية تعرب عن تقديرها لمواقف إسبانيا الثابتة حيال القضية الفلسطينية

الجامعة العربية تعرب عن تقديرها لمواقف إسبانيا الثابتة حيال القضية الفلسطينية

هوسبريس ـ متابعة

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ،خلال لقائه امس السبت ، وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني ، أرانشا غونزاليس، عن تقديره لمواقف اسبانيا الثابتة والمستمرة حيال القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وذكرت الجامعة العربية في بيان ، أن غونزاليس اهتمت بالتعرف على رؤى الجامعة العربية إزاء تطورات القضية الفلسطينية،حيث أكد أبو الغيط على مركزية حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار البيان إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن الوضع في ليبيا حيث أكدت وزيرة خارجية اسبانيا دعم بلادها للجهود العربية التي من شأنها حلحلة الأزمة الليبية سياسيا وأمنيا وتشجيع الأطراف الليبية على العودة إلى الحوار السياسي الجامع تحت رعاية أممية.

كما اتفق الجانبان على خطورة الدور السلبي للتدخلات الخارجية خاصة الإقليمية التي من شأنها تعطيل أي فرصة لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وضرورة الحاجة إلى تنسيق الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى حالة من الاستقرار في المنطقة.

واضاف المصدر ذاته ، أن وزيرة خارجية إسبانيا ، اطلعت الامين العام للجامعة العربية على نتائج زيارتها أمس إلى لبنان مؤكدة تضامن اسبانيا مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. واشار إلى أن اللقاء بحث ايضا سبل الارتقاء بالعلاقات بين الجامعة العربية وإسبانيا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية خلال المرحلة المقبلة.

تعليقات الزوّار