الرئيسية / اقتصاد / تأسيس الاتحاد المغربي لأرباب ومسيري قاعات الحفلات

تأسيس الاتحاد المغربي لأرباب ومسيري قاعات الحفلات

هوسبريس ـ متابعة

التأم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي بمدينة أكادير الجمع العام التأسيسي ل”الإتحاد المغربي لأرباب ومسيري قاعات الحفلات” ، حيث انتخب جمال ألحيان رئيسا لهذه الجمعية المهنية.

وأفاد بلاغ صدر في أعقاب هذا الجمع العام، أن أعضاء الإتحاد صادقوا خلال جمعهم العام على مشروع القانون التأسيسي بعد مناقشته وإدخال التعديلات المتفق عليها . كما تم تكليف الرئيس المنتخب بتشكيل المكتب التنفيذي لهذه الهيئة المهنية، والذي يضم 17 عضوا يمثلون جميع جهات المملكة.

وحسب المصدر نفسه،فإن أرباب ومسيري قاعات الحفلات ” يعولون على هذا الإطار المستقل لهيكلة قطاع الحفلات وتقنينه، والعمل على تنظيمه تنظيما جيدا ومحكما، وتوثيق أواصر التضامن والتعاون بين كافة العاملين في القطاع، وتعميق الوعي بدور العمل الجمعوي التطوعي للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ، والدفاع على مصالح قاعات الحفلات على الصعيد الوطني”.

كما يتوخى هذا التنظيم المهني “النهوض بالوضعية الاجتماعية للمستخدمين بالقطاع، وتنظيم التظاهرات، وتأطير وتأهيل وتكوين العاملين في هذا المجال، وتنظيم أنشطة اجتماعية لفائدة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية، والقيام بأنشطة لفائدة الفئات المعوزة، والمشاركة في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية …”.

ويروم الاتحاد أيضا ” توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين الاتحاد والمؤسسات المهتمة محليا ووطنيا ودوليا، وعقد شراكات مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وربط علاقات التعاون والشراكة مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية داخل التراب الوطني وخارجه، إلى جانب الاهتمام بالبيئة والمساهمة في ترسيخ التربية البيئية في أوساط قاعات الحفلات”.

تعليقات الزوّار