الرئيسية / سياسة / حل عادل ومستدام للقضية الفلسطينية مطلوب لإحلال الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

حل عادل ومستدام للقضية الفلسطينية مطلوب لإحلال الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

هوسبريس ـ متابعة

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية ،اليوم الخميس، أن حلا عادلا ومستداما للقضية الفلسطينية مطلوب لإحلال الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

ورأت الخارجية الروسية ،في بيان أصدرته اليوم ، أن “القضية الفلسطينية لا تقل إلحاحا، في ظل اتفاقيتي السلام المبرمتين بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين”، داعية إلى “تكثيف جهود استئناف الحوار بين طرفي النزاع” .

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن “روسيا، كعضو دائم في مجلس الأمن الدول وطرف في “الرباعية” الدولية، كانت دائما ولا تزال تنطلق من أهمية التوصل إلى تسوية شاملة للنزاع في الشرق الأوسط، لكن مع إدراك ضرورة أن يكون جزء لا يتجزأ من هذه التسوية حل عادل ومستدام للقضية الفلسطينية بناء على القاعدة القانونية الدولية المتفق عليها أمميا، بما يشمل مبادرة السلام العربية ومبدأ حل الدولتين” .

وأضاف البيان: “في هذا الصدد، ندعو الشركاء الإقليميين والدوليين إلى تكثيف وتنسيق الجهود في هذا المجال المهم، وروسيا مستعدة لمثل هذا العمل المشترك، بما في ذلك في إطار “الرباعية” – وهي آلية لدعم المفاوضات بشأن تسوية الشرق الأوسط المعترف بها من قبل مجلس الأمن الدولي وبالتعاون الوثيق مع جامعة الدول العربية”.

تعليقات الزوّار