الرئيسية / مجتمع / اقليم بنسليمان..ضعف التيار الكهربائي يخرج ساكنة دوار الصخر – جماعة الشراط الى الاحتجاج

اقليم بنسليمان..ضعف التيار الكهربائي يخرج ساكنة دوار الصخر – جماعة الشراط الى الاحتجاج

مبنى جماعة الشراط

هوسبريس 

نظمت مجموعة من ساكنة دوار الصخر التابع لجماعة “الشراط” إقليم بنسليمان، وقفة احتجاجية يوم السبت الماضي أمام مبنى القيادة.

وتأتي هذه الوقفة، حسب تصريحات المحتجين بفيديو توصلت “هوسبريس” بنسخة منه على خلفية مشاكل في التيار الكهربائي بالدوار، فساكنة هذا الدوار، تعاني وفق المحتجين من مشاكل تتعلق بالانقطاعات المتكررة للكهرباء وبضعف التيار الكهربائي، ما يفسد محتويات الثلاجات، ومنها لحوم “أكباش عيد الأضحى”، الى جانب تعريض التجهيزات المنزلية الكهربائية الى “الاتلاف”.

وتطالب ساكنة “دوار الصخر”، بهذه الجماعة الصغيرة بإقليم بنسليمان، بمحول كهربائي (بوست) خاص بالدوار، نظرا للكثافة السكانية التي يعرفها.

و أفاد أحد المسؤولين بقيادة الشراط ل”هوسبريس”، أن السلطات المحلية على وعي بالمشكل، مؤكدا في اتصال به أن شركة الكهرباء منكبة على إيجاد حلول لضعف التيار الكهربائي بهذا الدوار، سواء بإنشاء محول خاص به، أو غيره من الحلول التي تنهي مشاكل الساكنة مع ضعف التيار الكهربائي.

وسبق لمحمد بنجلول، برلماني دائرة بنسليمان أن راسل خلال شهر ماي الماضي الوزير الوصي على القطاع، وأطلعه على معاناة ساكنة مجموعة من دواوير جماعة شراط مع الانقطاعات المتكررة وضعف التيار الكهربائي، و ما يسببه ذلك من  خسائر على مستوى التجهيزات المنزلية، وإفساد للمواد المخزنة بالثلاجات.

تعليقات الزوّار