الأربعاء، 24 يونيو 2026
ثقافة وإعلام

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر قرار الداخلية الأخير حيال الصحافيين غير دستوري

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر قرار الداخلية الأخير حيال الصحافيين غير دستوري

هوسبريس

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استغرابها من قرار وزير الداخلية القاضي بمنع السواد الأعظم من الصحفيين من ممارسة مهامهم خلال فترات من اليوم، وذلك في سياق ما وصفه بلاغ وزارة الداخلية، بتعزيز إجراءات “حالة الطوارئ الصحية” خلال شهر رمضان المعظم، عبر “حظر التنقل الليلي” يوميا ابتداء من فاتح رمضان، من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا.

و اعتبرت النقابة في بلاغ لها أن قرار الداخاية، فيه خرق للدستور و تمييز وحصر لا علاقة له، لا بحقيقة الجسم الإعلامي المغربي المتواجد ميدانيا في الصفوف الأولى لمواجهة هذه الجائحة، ولا بالوضعية العالمية التي اختارها المجتمع الدولي لقطاع الإعلام كأحد القطاعات المعنية بمقاومة هذه الجائحة.

شارك هذا الخبر:

التعليقات

اترك تعليقاً