المملكة المغربية تؤكد دعمها الدائم للقضية الفلسطينية

هوسبريس ـ متابعة

أكدت المملكة المغربية، دعمها الدائم للقضية الفلسطينية لإيجاد حل عادل ونهائي ينصف الشعب الفلسطيني. وقال الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  محسن الجزولي، في كلمة خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، اليوم السبت  فاتح فبراير 2020 بالقاهرة، لبحث “خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط”، إن المملكة المغربية تؤكد “دعمها الدائم للقضية الفلسطينية لإيجاد حل عادل ونهائي لهذه القضية، ينصف الأشقاء الفلسطينيين”. وأضاف الوزير أن حل القضية الفلسطينية هو “مفتاح الاستقرار في الشرق الأوسط”، مبرزا أن المملكة المغربية “تقدر الجهود البناءة للسلام التي تقدمت بها الإدارة الأمريكية من أجل التوصل الى حل دائم وعادل ومنصف لهذه القضية”.

وسجل  الجزولي أن المملكة المغربية “تأمل في أن يتم إطلاق دينامية بناءة للسلام تهدف إلى إيجاد حل واقعي عادل ودائم وقابل للتطبيق للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بما يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، من أجل دولة مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية ، وذلك لتمكين شعوب المنطقة من العيش بكرامة ورخاء واستقرار”.

وذكر الوزير بأن المملكة المغربية “تابعت باهتمام خطة السلام التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي حول القضية الاسرائيلية الفلسطينية، وبالنظر الى أهمية هذه الرؤية وحجمها، تدرس المملكة تفاصيلها بعناية كبيرة”.

اترك تعليقاً