الرجاء يرفض عرض بلقشور بتوفير طائرة تنقله من الجزائر لاجراء مقابلة الدفاع الحسني

هوسبريس ـ عبدالله الكواي

رفض فريق الرجاء البيضاوي إجراء مؤجل الدورة التاسعة ضد الدفاع الحسني الجديد، نظرا لالتزامات الفريق الاخضر ومشاركته في دوري أبطال إفريقيا، كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد ان قررت الرابطة الاحترافية في وقت سابق مصادقتها على إجراء مقابلة الرجاء والدفاع .

وحسب ما أورده موقع” كورة” فإن سكرتير الرجاء أعطى موافقته لسكرتير العصبة الاحترافية، بخوض النادي لمباراة الدفاع الجديدي، في الاجتماع الذي كان بينهما الأسبوع المنصرم، إلا أن المسؤول الرجاوي غير رأيه بشكل مفاجئ بخصوص المواجهة، ما جعل الرابطة الاحترافية لكرة القدم بالمغرب في مأزق، ودعت إلى اجتماع طارئ بالعاصمة الرباط، برئاسة سكرتيرها عبد السلام بلقشور، لتدارس ردود الفعل التي أعقبت تحديد موعد هذه المباراة، وموقف الرجاء.

وكما أشار موقع كووورة، أن الرجاء قرر اللجوء لرئيس اتحاد الكرة من أجل تأجيل المباراة الى وقت لاحق، نظرا لعدم مقدرة النادي الأخضر على خوض كل اللقاءات في وقت وجيز، وأنه  لا يمكنه السفر مرتين في ظرف أسبوع إلى الجزائر، لخوض لقاء نادي مولودية الجزائر في كأس محمد السادس للأندية الأبطال، ثم يعود إلى المغرب لخوض لقاء الدفاع الحسني الأسبوع المقبل، ثم يعود مرة أخرى  إلى الجزائر للعب ضد شبيبة القبائل.
وحسب ما جاء في نفس الموقع، فإن بلقشور عرض على الرجاء توفير طائرة خاصة تنقله من الجزائر، وكذا التكفل بنصف المصاريف، لتفادي تأجيل مواجهة الجديدي، إلا أن الرجاء رفض مقترحه.

وقد أبلغ بلقشور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بحيثيات آخر اجتماع مع مسؤولي الرجاء، وأكد له موافقته على توقيع محضر رسمي على مواجهة الدفاع الجديدي في 7 من يناير 2020. لكن إدارة الرجاء البيضاوي أصر على موقفه الرافض لهذا القرار،  ويؤكد أنه يملك الحق في عدم خوض المؤجل الجديدي، بسبب الفارق الزمني الضئيل.
حيت تنص لوائح الجامعة الملكية لكرة القدم، على منح أي نادٍ يلعب في مسابقة خارجية 3 أيام فاصلة عن مباراته اللاحقة.

اترك تعليقاً