كارتيرون: لا نفكر في غيابات الوداد.. مانويلوفيتش: يجب التحلي بالروح الرياضية

 

هوسبريس – المراسل

شدد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب فريق الرجاء البيضاوي على صعوبة مباراة فريقه المقبلة في كأس محمد السادس للأندية الأبطال أمام جاره الوداد، لافتا إلى أنه لن يأخذ بعين الاعتبار الغيابات التي يعاني منها الأخير.
ويلتقي الفريقان على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء غد السبت، في ذهاب دور الـ16 لكأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “لا آخذ بعين الاعتبار الغيابات التي يعاني منها الوداد، بل على العكس فأنا أعلم جيدا أن المدرب والطاقم لديهم دكة بدلاء تضم لاعبين جيدين وبمهارات كبيرة، المهم بالنسبة لي هو استعدادات فريقي والحرص على الظهور بمستوى جيد”.
وعن تحضيرات الرجاء للقاء، عقب: “قمت بعمل جيد رفقة طاقمي منذ بداية التحضير للموسم الحالي، خصوصا رفقة الطاقم الطبي الذي يحرص على تتبع اللاعبين ومحاولة استرجاع اللياقة البدنية للاعبين بعد كل مباراة”.
من جانبه قال زكرياء الهبطي لاعب الرجاء: “اللاعبون لهم تجربة كبيرة بمثل هذه المباريات، وتداريب الفريق مرت في أجواء عادية، فرغم الضغط والتغطية الإعلامية الكبيرة لهذا اللقاء إلا أننا سنظل مركزين على هدفنا وهو الفوز في الذهاب لضمان اللعب بأريحية في الإياب”.


في المقابل قال زوران مانويلوفيتش مدرب الوداد: “هذا الديربي من بين أقوى الديربيات على الصعيد العربي والأفريقي والعالمي، فالمباراة ستكون قوية وأتمنى من اللاعبين التحلي بالروح الرياضية وبالقتالية في الميدان للظهور بأداء متميز”.
وردا على سؤال حول خصوصية المباراة، قال زوران: “سيكون مهما إذا حققنا نتيجة إيجابية أمام الرجاء بحكم أنها تجرى في إطار بطولة كبيرة ومهمة ككأس محمد السادس للأندية الأبطال”، مؤكدا أن التأهل لن يحسم إلا بعد نهاية مباراة العودة في 23 من هذا الشهر.
وأضاف مانويلوفيتش: “اللقاء بمثابة شوط أول، ورغم غياب 5 لاعبين أساسيين عن هذه المواجهة الهامة إلا أن باقي اللاعبين الذين ستمنح لهم الفرصة لخوض اللقاء مستعدون لتقديم أفضل ما لديهم وتحقيق نتيجة إيجابية”.
من جانبه قال إبراهيم النقاش قائد الوداد: “هذه المواجهة مختلفة عن مباريات البطولة الوطنية الاحترافية وتتميز بخصوصيات عدة، فالجماهير تطالبنا بالفوز ونحن كلاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا”.
وأردف: “جميع اللاعبين سواء الذين سبق لهم خوض الديربي سابقا أو اللاعبون الشباب الذين يعيشون هذا العرس الكروي لأول مرة، واعون بحجم هذه المباراة أمام الرجاء، ونعمل جميعا على التخلص من الضغط والتركيز الجيد لإرضاء الجماهير التي ستحضر لمساندتنا”.

اترك تعليقاً