الموسم الاجتماعي يُدشن بانطلاق محاكمات نقابيين

هوسبريس

ينطلق الموسم الاجتماعي هذا العام، وعلى غير العادة، بمسلسل محاكمات تطول عددا من المسؤولين النقابيين، حيث يمثل المستشار البرلماني  عبد الحق حيسان، عضو المجموعة الكنفدرالية بالغرفة الثانية الاثنين المقبل أمام محكمة الاستئناف بالرباط على خلفية، ملف تسريب معلومات عن لجنة تقصي الحقائق الخاصة بالصندوق المغربي للتقاعد، مثلما يمثل عبد الوهاب حوماني، عضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للجماعات المحلية والتدبير المفوض أمام المحكمة الابتدائية بوجدة، بسبب نشره تدوينة حول الحراك الاجتماعي في المنطقة.

أيضا من المحاكمات التي تنطلق مع الموسم الاجتماعي، مثول عبد الله رحمون، عضو المكتب التنفيذي، وكاتب الاتحاد المحلي للكنفدرالية،  يوم 17 اكتوبر أمام ابتدائية اكادير.

وعليه، تحذر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل من تبعات هذه المحاكمات التي تطول عددا من المسؤولين النقابيين بتزامن مع الدخول الاجتماعي، معبرة عن استنكارها لتدشين الموسم بهذه الكيفية.

ودعا المكتب التنفيذي للمركزية النقابية في اجتماعه الأسبوعي الأخير الحكومة إلى إيقاف هذا المسلسل الذي يطول المسؤولين الكنفدراليين بسبب مواقفهم السياسية والاجتماعية والقومية.

اترك تعليقاً