أولاد تايمة: التدافع يؤجل عملية تسجيل عمال موسميين الى كورسيكا

هوسبريس

أوقفت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتارودانت عملية تسجيل في أولاد تايمة لعمال مطلوبين للعمل في جني الحوامض بجزيرة كورسيكا، على خلفية سوء التنظيم والتدافع، وتبادل اللكمات في بعض الأحيان بين الراغبين في التسجيل، وسيتم استئناف عملية التسجيل من جديد حالما تتوفر الظروف الملائمة.

وأفادت مصادر محلية، أنه تقاطر على محل التسجيل مئات الراغبين في الهجرة من مختلف مناطق المغرب بمجرد ما علموا بنشر الإعلان من قبل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وتنقل الصور التي توصلت بها “هوسبريس”، من منطقة أولاد تايمة إقليم تارودانت، طوابير طويلة من الشباب، ينتظرون أدوارهم تحت حرارة الشمس الحارقة.

وتشترط الشركة الفرنسية المتعاقدة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أن يكون المترشح لجني الحوامض بكورسيكا من العالم القروي، وله خبرة في جني الحوامض، وأن يكون سنه بين 25 و45 سنة، وأن يتمتع بصحة جيدة.

المقبولون من المترشحين، يشتغلون بموجب عقد مع الشركة الفرنسية، تتحدد مدته بين شهرين وأربعة أشهر، براتب شهري يتحدد في 1525 أورو، أي أكثر من مليون ونصف سنتيم مغربي، ساعات العمل لا تتجاوز 39 ساعة في الأسبوع، السكن مؤمن من طرف الشركة المشغلة، على أن تكون مصاريف التنقل إلى فرنسا على حساب المرشح للعمل.

اترك تعليقاً