سيدي بنور: انطلاق معرض للصناعة التقليدية بالوليدية

 

هوسبريس/ عبد الله الكواي

في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى العشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس  على عرش اسلافه، اشرف محمد ساجد وزير السياحة يوم الجمعة 26 يوليوز ،رفقة عامل اقليم سيدى بنور ، على افتتاح معرض منتجات الصناعة التقليدية المقام بمنتجع الوليدية.
وقد انطلقت فعاليات هذا المعرض في نسخته الثالثة عشية يوم الجمعة26/7/2019 والذي سيمتد من 26 يوليوز إلى غاية 4 غشت ،و المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية بجهة الدار البيضاء سطات وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للجديدة .

وجاء تنظيم هذا المعرض تفعيلا لما تم تسطيره فيما يتعلق بانعاش و ترويج المنتجات التقليدي، لإبراز ما تزخر به الجهة من مؤهلات في مجال الإبداع و التجديد و الابتكار في قطاع الصناعة التقليدية، وتثمين المنتوج المحلي وخلق نشاط اقتصادي بالوالدية و الجهة، ودعم تسويق وترويج منتجات الصناع و التعاونيات الحرفية من جهة أخرى.

 مساحة الفضاء، الذي تم تخصيصه لهذا المعرض، تقارب 1400 متر مربع، ويضم 80 رواقا يعرض العديد من المنتوجات التقليدية و الصناعية ، الخياطة التقليدية، الطرز الزربية منتجات العرعارالدرازة،الصياغة، الفخار القروي، الرسم على الزجاج، الزي الصحراوي، صناعة الحنبل و الحصير.

اترك تعليقاً