وزيرة التضامن والمرأة والاسرة تعطي رفقة عامل اقليم سيدي بنور إنطلاقة البطولة الوطنية ال46 لمؤسسات الرعاية الإجتماعية

هوسبريس /عبدالله الكواي

أشرفت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية مساء يوم السبت 29 يونيو 2019 رفقة عامل اقليم سيدي بنور والوفد المرافق له ،على إعطاء انطلاقة الدورة الـ 46 لنهائيات البطولة الوطنية للألعاب الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية من منتجع الوالدية .وقد حضر حفل الافتتاح مدير التعاون الوطني والمنذوب الاقليمي بسيدي بنور ورئيس المجلس الاقليمي وعدة شخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات جمعوية .

وستجرى المنافسات خلال الفترة الممتدة مابين 28 يونيو إلى غاية 02 يوليوز 2019 بسيدي بنور ، وستتبارى الفرق المشاركة في رياضة كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، والسباق على الطريق، و مجموعة من الرياضات.

وتعرف هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “الرياضة بالمراكز والمؤسسات الاجتماعية مدخل اساسي للادماج التشاركي “، مشاركة أبناء المؤسسات الاجتماعية، يمثلون مجموعة من العمالات والأقاليم، وتهدف هذه التظاهرة الرياضية حسب إلى نشر التربية الصحية والتنشئة الاجتماعية السليمة، وبث قيم المواطنة والمحبة والتسامح في نفوس الممارسين الرياضيين وإبراز المواهب وصقلها، وتمثين العلاقات الاجتماعية والوطنية بينهم.

بالإضافة إلى تحقيق الإدماج الاجتماعي للفئات المستفيدة من خدمات التعاون الوطني، وذلك بالاعتماد على الرياضة التي تعتبر دعامة أساسية لتطوير العملية التربوية على صعيد مختلف المؤسسات الاجتماعية، التي يرعاها ويدعمها التعاون الوطني على صعيد جميع جهات المملكة.

وأشارت الوزيرة بسيمة الحقاوي خلال كلمتها بمناسبة افتتاح الدورة 46 للالعاب الى الدور الذى تقوم به وزارة التضامن والاسرة من خلال دعم الرياضة و التكوين ، وانمؤسسة التعاون الوطني كانت و ستظل وفية لابناء الرعاية الاجتماعية، كمانوهت بالساهرين على المجال الاجتماعي ،و أكدت خلال تدخلها ان قانون الرعاية الاجتماعية الجديد سيعمل على تطوير مكتسبات الشغيلة ، والوزارة تعمل على تكوين الأطر المتخصصة في جميع المجالات المرتبطة بالقطاع مما يجعل العمل المشترك أساسا لقاطرة التنمية ،لان المغرب اليوم يسير نحو تحقيق دولة الحقوق والخدمات الاجتماعية.

كما اشار المدير العام للتعاون الوطني إلى اهمية الرياضة في تيسير فرص الادماج الاجتماعي لشباب و شابات المراكز الاجتماعية ،و يمكن لممارسي الرياضة الموازنة بين التحصيل الدراسي الجيد ومهارات حياتية أخرى، ووجه شكره لجميع المساهمين في إنجاح هذا الملتقى الرياضي الوطني.

وقد تخللت هذا الحفل العديد من الفقرات الفنية و الرياضية من تنشبط شباب دور المراكز الاجتماعية .وللإشارة فقد قام الوفد بزيارة المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بمدينة الوليدية المنظم من 28 يونيو الى 02 يوليوز بساحة الامم بالوليدية السفلى، و الذى يضم عرض العديد من منتوجات جمعيات محلية و إقليمية.

اترك تعليقاً