ثلاث مغربيات يفزن بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” في ابوظبي

فازت ثلاث مغربيات مرتلات للقرآن الكريم يوم الأربعاء الماضي بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” في دورتها الخامسة التي تقام بأبوظبي كل سنة خلال شهر رمضان المبارك .

وهكذا حصدت الشابات المغربيات الجوائز الثلاث في مجال ” ترتيل القرآن الكريم” بالنسبة لفئة ” الإناث كافـة الجنسـيات ” حيث فازت بالمركز الأول شيماء زروال، وبالمركز الثاني سارة الحيلي، والثالث سلمى الصحصاح. وتم خلال حفل نظم في أبوظبي ترأسه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي ،توزيع الجوائز على المتوجين بهذه الجائزة من جنسيات متعددة شملت بالاضافة الى المغرب كلا من اندونيسيا وتونس وايران وباكستان إلى جانب الفائزين من مواطني ومواطنات دولة الإمارات . ونظرا لتعذر حضور الفائزتين المغربيتن شيماء زروال وسارة الحيلي حفل التتويج في ابوظبي، فقد ناب عنهما في تسلم الجائزة السيد عبد الإله أوداداس القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة المملكة بأبوظبي ،فيما تسلمت القارئة سلمى الصحصاح الجائزة من الشيخ سيف بن زايد.

وعبرت الصحصاح، التي حضرت حفل التتويج رفقة والدها في كلمة لها بالمناسبة عن سعادتها بالفوز بهذه الجائزة العالمية.

كما أعربت القارئة المغربية المنحدرة من مدينة مراكش عن شكرها للجنة المنظمة لجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” ،التي انطلقت مطلع شهر رمضان الحالي بمشاركة حوالي 1900 مشارك .

اترك تعليقاً