الرئيسية / رياضة / قلعة مكونة: تنظيم الدورة الأولى لسباق “ترايل” ملتقى اقتصاد الواحات بسرغين خميس دادس…

قلعة مكونة: تنظيم الدورة الأولى لسباق “ترايل” ملتقى اقتصاد الواحات بسرغين خميس دادس…

تنظم جمعية أمسيرار سباق Trail يوم الجمعة والسبت 12و13 أبريل 2019 الدورة الأولى للسباق الدولي ضمن ملتقى اقتصاد الواحات الذي سيكون موعدا رياضيا سنويا سيجمع عشاق وهواة السباقات والتحدي بدوار سرغين جماعة سوق الخميس دادس قلعة مكونة، بحيث ستكون انطلاقة المرحلة  في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة 12 أبريل2019.
دورة هذه السنة ستعرف تنظيم مرحلتين الأولى مسافتها 32كلم أما الثانية 36كلم، من خلال مسارين، الأول جبلي سيضع المتنافسين ضمن فضاء صخري وطبيعة جبلية خلابة، والثاني واحي سيمنح للمشاركين فرصة الإستمتاع بأجواء تجمع بين سحر الطبيعة وعبق تاريخ القصبات التي تؤتث هذا الفضاء الرائع.
هذه الدورة ستعرف مشاركة عدائين دوليين و وطنيين وأيضا محليين حسب ما أكدته اللجنة المنظمة وكما أعلنت عن فتح باب التسجيل في هذه الدورة عبر الاتصال بها، كما أعلنت أيضا عن الجوائز المهمة التي سينالها الفائزون الأربعة بهذا السباق.
حسب اللجنة المنظمة كذلك فإن تنظيم هذا السباق الرياضي ناتج بالأساس للمساهمة في ترويج المنتوج السياحي بالمنطقة وذلك من خلال العمل على تحفيز وتشجيع السياحة الداخلية عن طريق تثمين الموروث السوسيو ثقافي وسوسيو اقتصادي  للمنطقة و كذلك تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي ومن المنتظر أن يشارك في هذا الموعد الرياضي عدائين وعشاق السباقات والتحدي من داخل المغرب وخارجه.
تكريسا لثقافة الإعتراف وعلى هامش الدورة الأولى  لسباق ترايل ملتقى اقتصاد الواحات سيتم تكريم بعض الوجوه الرياضية سواء على المستوى المحلي أو الوطني ،كما سيحضى المتنافسون بتنشيط مسائي وكذا معاينة الانشطة المتنوعة التي ستقدم خلال هذا الملتقى.

تعليقات الزوّار