الرئيسية / منوعات / ريضال تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لبرنامجها التعليمي “الأقسام الزرقاء” بمناسبة يوم العالمي للمياه

ريضال تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لبرنامجها التعليمي “الأقسام الزرقاء” بمناسبة يوم العالمي للمياه

احتفلت ريضال بمناسبة اليوم العالمي للمياه، بمرور 10 سنوات على برنامجها التعليمي “الأقسام الزرقاء” من خلال تنظيم أيام مفتوحة في أعمالها الهيدروليكية لصالح التلاميذ الذين يستفيدون من برنامج ”الأقسام الزرقاء” التعليمي لسنة 2019.

أقيم الحفل داخل خزان عبد الحميد برادة للمياه بحضور السيد إدريس الوزاني، المدير العام لشركة ريضال، سعيد حسني مدير إدارة المراقبة الدائمة، حسن طالب، مسؤول الشواطئ النظيفة بمؤسسة محمد السادس، بدر بلحسين، رئيس الجمعية المغربية للشطار الصغار، حبيبي عبد الواحد، منسق التعليم البيئي في مديرية التربية الوطنية بسلا، وبعض مسؤولي ريضال وتلامذة ثانوية محمد السادس بسلا الجديدة؛ المستفيدون من البرنامج التعليمي “الأقسام الزرقاء” – لسنة 2019.

كان هذا الحفل فرصة للسيد إدريس الوزاني، المدير العام لشركة ريضال، للإشادة بالجمعية المغربية للشطار الصغار والأكاديمية الإقليمية للتربية الوطنية الذين رافقوهم طوال السنوات العشر الماضية في تنفيذ البرنامج التعليمي “الأقسام الزرقاء”.

يهدف هذا البرنامج التعليمي الذي أطلقته ريضال في عام 2009 إلى رفع مستوى الوعي حول الحفاظ على الموارد المائية، لصالح تلاميذ المدارس في الرباط وسلا والصخيرات وتمارة.

وهكذا، سمحت لنا كل هذه السنوات من العمل المستمر بالتوعية المباشرة وغير المباشرة لآلاف التلاميذ من خلال الأحداث العامة ووروش العمل التعليمية والفنية وزيارات أروقة ريضال والموائد المستديرة والعديد من الأنشطة الأخرى.

وبمناسبة هذا الحدث، تمكن تلامذة ثانوية محمد السادس من اكتشاف الدورة الطبيعية للمياه وفهم قضايا المياه ودورتها في المدينة بشكل أفضل من خلال نشاط ريضال.

وعلى هامش هذا الحفل، قام السيد إدريس الوزاني، مدير عام ريضال، بزيارة للخزان الهيدروليكي وأجاب على أسئلة تلاميذ ثانوية محمد السادس بسلا الجديدة الذين استفادوا منذ أوائل فبراير الماضي من البرنامج التعليمي “الأقسام الزرقاء”- لسنة 2019.

ونتيجة للشراكة الناجحة التي استمرت 10 سنوات بين ريضال والرابطة المغربية للناشئين الصغار والأكاديمية الإقليمية للتربية الوطنية، يعد برنامج “الأقسام الزرقاء” التعليمي جزءًا من استراتيجية ريضال التي تهدف إلى تثقيف الأجيال الشابة حول حماية البيئة والتنمية المستدامة.

تعليقات الزوّار