الرئيسية / رياضة / تربص إعدادي لمنتخب الأولمبياد الخاص المغربي يومي سادس وسابع مارس الجاري بسلا استعدادا للألعاب العالمية الصيفية بدبي

تربص إعدادي لمنتخب الأولمبياد الخاص المغربي يومي سادس وسابع مارس الجاري بسلا استعدادا للألعاب العالمية الصيفية بدبي

يدخل منتخب الأولمبياد الخاص المغربي في تربص إعدادي يومي سادس وسابع مارس الجاري بالمعهد الوطني للرياضات مولاي رشيد بسلا، وذلك استعدادا للألعاب العالمية الصيفية التي سينظمها الأولمبياد الخاص الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة من 8 إلى 22 مارس، بمشاركة أزيد من 180 بلدا. 

وذكر بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي أن المنتخب الوطني يضم 41 رياضيا سيتنافسون في 11 نوعا رياضيا، إضافة إلى مشاركة الأولمبياد الخاص في المؤتمر العالمي للشباب القادة والمؤتمر العالمي للأسر اللذان سينظمان على هامش هذه الألعاب. 

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج هذا التربص يتضمن حصصا تدريبية حسب الأنواع الرياضية التي سيشارك فيها اللاعبون، وأخرى تقنية إضافة إلى تهييئهم بدنيا من طرف متخصصين في هذا المجال حتى تكون هذه المشاركة مشرفة. 

وأشار إلى أن الأولمبياد الخاص المغربي أعد برنامجا حافلا لسنة 2019، أهم محطاته، الألعاب الجهوية، وكأس العرش في كرة السلة، والرياضات الموحدة، ورياضات أقل من ثماني سنوات والدورات التكوينية للأطر العاملة في الميدان، إضافة إلى كأس العرش وكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة في كرة القدم داخل القاعة. 

كما يتضمن هذا البرنامج أياما تحسيسية للعائلات والمتطوعين، فضلا عن المشاركة في الألعاب العالمية، علما بأن هذا البرنامج يعتمد على تقنيات حديثة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للرياضيين. 

تعليقات الزوّار