الرئيسية / مجتمع / رابطة كاتبات المغرب – فرع الفقيه بن صالح – تفتتح صالونها الأدبي

رابطة كاتبات المغرب – فرع الفقيه بن صالح – تفتتح صالونها الأدبي


أمينة سبيل

في إطار تفعيل أنشطة رابطة كاتبات المغرب لفرع الفقيه بن صالح لموسم 2018\2019 و خاصة ما يتعلق بالأنشطة الادبية والثقافية الموجهة لنون النسوة ،أشرفت السيدة فاتحة سعيد رئيسة الفرع على افتتاح الصالون الأدبي يومه الأحد 24 فبراير 2019 و ذلك تحت شعار “قوة الحضور الأنثوي في التجربة الشعربة الصوفية” ،هذا المولود الجديد الذي رحب به الجميع واحتضنت أطوار أنشطته في بيتها و حضرته عضوات المكتب وعدد من الأطر النسائية و ممثلات المجتمع المدني و المجال التربوي…..

هذا ،و قد استهلت الرئيسة اللقاء بكلمة ترحيبة بالحضور للاحتفاء بالصالون الادبي،حيث تطرقت الى العلاقة التي تربط الشعر بالتصوف خاصة ما يتعلق بالشق المرتبط بالمرأة ، ارتباطا بموضوع الشعار ، بعدما اتحفت الرئيسة الحضور بقراءة قصيدة زجلية أطربت بها المسامع.

هذا العرس الثقافي كان مناسبة ايضا لفتح المجال لقراءات شعرية مع موسيقى مصاحبة من قبل بعض عضوات المكتب و منهن الأستاذة نعيمة الرامي ،و الطالبة حسناء العماري و الفاعلة الجمعوية بشرى اميري . و قد تميز اللقاء بوصلات من شعر المديح.

وقد أقيم على شرف الحاضرات حفل شاي تم في ختامه تجديد الشكر للحضور على تلبية الدعوة، و دعوتهن للاستعداد لعقد لقاءات اخرى في مناسبات قادمة تؤثت المشهد الثقافي بمدينة الفقيه بن صالح .

تعليقات الزوّار