الرئيسية / اقتصاد / فاعلون اقتصاديون وجمعويون يقاربون النموذج التنموي بجهة الداخلة – وادي الذهب

فاعلون اقتصاديون وجمعويون يقاربون النموذج التنموي بجهة الداخلة – وادي الذهب


التأم عدد من الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين، يوم الثلاثاء بالداخلة، في إطار لقاء فكري خصص لمناقشة النموذج التنموي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء، المنظم حول موضوع “دينامية التنمية الترابية للأقاليم الجنوبية “الداخلة وجهاتها نموذجا “، يندرج في إطار النقاشات العمومية التي أطلقها “منتدى الوطنيين” حول النموذج التنموي للمملكة.

وأوضح البلاغ أن هذا اللقاء، الذي تميز بحضور عدد من المسؤولين القطاعيين والمهنيين والفاعلين المحليين، تخلله نقاش معمق لامس كل جوانب التنمية المرتبطة بمنطقة ذات خصوصية اقتصادية واجتماعية وجغرافية.

وفي هذا الصدد، توقفت رئيسة قسم التواصل وممثلة مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة – وادي الذهب، سمية بكار، عند حجم الاستثمار المهم الذي تشهده الجهة، مبرزة أن قطاع الصيد البحري يشكل الأولوية الكبرى على مستوى الأداء الاقتصادي كنشاط يستوعب اليد العاملة ويجعل من الجهة منطقة للصيد البحري بامتياز.

وعددت بكار المؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة والزيادة الملموسة في عدد المستثمرين في القطاع مغاربة وأجانب، مؤكدة على الدور الطلائعي الذي يضطلع به المركز الجهوي للاستثمار في دعم المبادرات الاقتصادية الرامية إلى تنمية المنطقة، وبما يلبي حاجيات ساكنة الجهة.

تعليقات الزوّار